الجزائرشرق أوسط

المملكة العربية السعودية تعلن عن مبادرتي “السعودية الخضراء” و”الشرق الأوسط الأخضر”

نظرا للظروف التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط من ارتفاع في درجة الحرارة وانخفاظ نسبة الأمطار وارتفاع موجات الغبار والتصحر، أعلنت السعودية عن اطلاق مبادرتي «السعودية الخضراء»، و«الشرق الأوسط الأخضر»، اللتين سيتم إطلاقهما قريباً، وذلك لرسم توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي في تحقيق المستهدفات العالمية.
وتهدف مبادرة “السعودية الخضراء” التي تسعى من خلالها السعودية لغرس عشرة مليارات شجرة داخل المملكة إلى زيادة الغطاء النباتي ومكافحة التلوث وتقليل الانبعاثات الكربونية وكذا تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة.
أما فيما يخص مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” فهي تهدف إلى تنسيق الجهود ومواكبة التطورات الاقليمية والدولية، تطلقها المملكة كخارطة طريق إقليمية للمنطقة، للاسهام بشكل كبير في تحقيق الأهداف العالمية لمواجهة التغيير المناخي من خلال عدة أمور تتمثل في اطلاق أكبر خطة لاعادة التشجير في العالم، عن طريق زراعة خمسين مليار شجرة في الشرق الأوسط، مما سيسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية. وتأتي هذه المبادرة بالشراكة مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربي ودول الشرق الأوسط.

كوثرخليدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات