حواء

تعانين من مشكلة تساقط شعرك وهشاشته؟ إليك بعض الحلول

إيمان.ش

تعاني الكثير من الشابات اليوم من مشكلة تساقط الشعر، بل إن هاته المشكلة أضحت هاجسا يهدد أغلبيتهن وبشكل رهيب رغم صغر سنهن، وهذا غالبا ما يعود لأسباب نفسدية وصحية كما أكدت عليه الدراسات..
وقبل أن نتطرق للحلول علينا أولا أن نتعرف على أهم الأسباب التي تجعل من الشعر يتساقط وبكثرة ونذكر منها ..

أمراض الغدة الدرقية، فقر الدم، فقدان الوزن، الرعاية المفرطة للعشر.. وغيرها من الأسباب الوراثية أحيانا..

أولا عليك زيارة طبيب مختص في الأمراض الجلدية كي يحيطك بأهم المعلومات و الأسباب التي جعلت من شعرك يتساقط، كما سيصف لك بدوره بعض الأدوية والفيتامينات التي عليك اتخاذها للتخلص من المشكلة ..
لكن الكثيرات ممن يشتكين من عدم التحصل على نتيجة مرضية من خلال ذلك، وبالتالي فقدن السيطرة على المشكلة كليا وتفاقمت حالتهن النفسية، وفقدن الثقة بأنفسهن بسبب الصلع الذي يهدد أنوثتهن، غير أنهن يجهلن بعض النقاط المهمة وهي كالتالي..

تجنبي غسل شعرك باستمرار فالشعر كما تعلمين أنواع، حاولي التعرف على نوعية شعرك إن كان دهنيا أم جافا واتبعي الطريقة السليمة لكيفية الإعتناء به، فالشعر الجاف مثلا يغسل مرة واحدة في الأسبوع، أما الدهني فمرتين.

حذاري من المياة السخنة جدا، فإنها تشكل خطرا كبيرا على بصيلات الشعر وبالتالي ستجعله أكثر عرضة للتساقط.

اختاري مشطا خشبي الصنع وبأسنان واسعة، فهو أفضل بكثير وسيساعدك على الحفاظ على شعرك كما أكدت الدراسات في هذا المجال.

احرصي على تناول الأغذية الغنية بالحديد والزنك وغيرها، فهي من المواد التي تحافظ على سلامة بصيلات الشعر بدرجة كبيرة جدا.. وكذلك حاولي عمل حمام زيتي في آخر الأسبوع وداومي عليه فهو مفيد جدا، وفي كل مرة اختاري نوعية زيوت مختلفة ومفيدة، كزيت الزيتون، وزيت الخروع المساعد جدا على تطويل الشعر، وكذلك زيت جوز الهند الذي يحافظ على رطوبة شعرك بطريقة مدهشة..

عزيزتي، اهتمي بجمال شعركِ فهو من بين أهم العناصر التي تميز الأنثى.. بل هو كل الأنوثة.. شعركِ سرّ جمالك وأنوثتك ..فحافظي عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات