الجزائرثقافةوسياحة

توقيع اتفاقية بين وزيرة الثقافة والوزير المنتدب لدى الوزير الأول نسيم ضيافات

قامت اليوم وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة ،بمعية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات ،بالإشراف على مراسم توقيع اتفاقية بين الوزارتين بقصر الثقافة مفدي زكرياء.

الإتفاقية تسعى لخلق نسيج اقتصادي يتماشى مع متطلبات التنمية وبالنظر لما توفّره من إمكانيات لترقية الصناعات والخدمات الثقافية والفنيةتهدف إلى: تحديد إطار للتعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة من أجل ترقية المؤسسات في قطاع الثقافة والفنون،وكذا تعزيز روح المقاولاتية والإبداع لدى حاملي المشاريع في المجال الثقافي.

الاتفاقية من شأنها تمكين أصحاب المشاريع، لاسيما الشباب، من إحداث مؤسسات مصغرة في المجال الثقافي،إلى جانب نشر المعلومات لفائدة أصحاب المشاريع الراغبين في إحداث مؤسسات مصغرة لاسيما تلك المتعلقة بالإجراءات وجهاز الدعم المخصص لذلك، وكذا الامتيازات الخاصة الممنوحة لهم.

بالإضافة الى مرافقة أصحاب المشاريع أثناء مسار إحداث المؤسسات المصغرة،وكذا التعريف بالمؤسسات المصغرة المحدثة في قطاع الثقافة والفنون.

المراسم تخللها تقديم عرض حول الاستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لدعم وتنميةالمقاولاتية”ANADE”وشرح مختلف المزايا والتحفيزات التي تقدمها، من تقديم السيد صيد فاتح إطار رئيسي في الاتصال بالمديرية العامة.

زحوف-ف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات