التعليم العالي

افتتاح الموسم الجامعي بالجزائر العاصمة

افتتحت جامعة الجزائر 2 يوم الثلاثاء 15 ديسمبر، موسمها الجامعي لسنة 2020/2021 بحضور غفير جدا، تمثل في حضور مجموعة من الإطارات و المسؤولين و الأساتذة بالإضافة إلى الطلبة وفق البروتوكول الصحي المعمول به.

البداية كانت بكلمةألقاها  مدير الجامعة السيد السعيد بومعيزة حيث قام بشكر كل من الحضور، ثم تحدث عن جائحة كوفيد 19، و التي قال فيها أنها أقعدت اقتصاد العالم و عطلت معظم الحركات الإجتماعية و عطلت كل المؤسسات.
بعدها أشاد المدير إلى دور وزارة التعليم العالي، التي عملت ليلا و نهارا من أجل إيجاد حلول للتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19.
وفي ذات السياق، صرح مدير جامعة الجزائر 2 ، عن استلام الجامعة ل4000 مقعد من الشركة الصينية و ذلك لفائدة كلية اللغة العربية و اللغات الشرقية وكلية العلوم الإجتماعية و كلية العلوم الإنسانية.
بعدها أعطيت الكلمة للوالي المنتدب لمقاطعة بوزريعة، الذي نوّه على ضرورة التعقيم و اتباع الإجراءات الوقائية، في اتتظار لقاح ضد هذه الجائحة، متمنيا لاجميع دوام الصحة داعيا الله أن يرفع عنا هذا الوباء.

تلاها بعد ذلك الاستماع إلى كلمة وزير التعليم العالي في فيديو مطول تحدث فيه عن الدخول الجامعي و نمط التعليم الجديد الذي سيتم تبنيه في ظل جائحة كوفيد 19.
و في آخر الحفل الإفتتاحي، استمع الحضور لمداخلتين لأساتذة عبر فيديو أيضا، الأولى حول التعليم عن بعد و الثانية حول أخلاقيات المهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات