الرئيسيةشرق أوسط

جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح تفتتح موسمها الجديد بأمسية شعرية للضنحاني والدرمكي

اميرة لزيار

افتتحت جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح موسمها الثقافي الجديد للعام 2021 بأمسية شعرية أحياها الشاعر والكاتب الإماراتي محمد سعيد الضنحاني والشاعر عوض بن حاسوم الدرمكي. وذلك ضمن اجراءات احترازية صارمة للتباعد تفاديا لفايروس كورونا .

وحضر الأمسية الشعرية الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، وجمهور غفير من المهتمين بالشعر والأدب من إمارة الفجيرة

وأدار الجلسة التي استمرت لساعتين على مسرح الجمعية في مدينة دبا الشاعر والإعلامي عيضة بن مسعود، حيث رافق الأمسية الشعرية عزف على العود للفنان هزاع الضنحاني.

وسلطت الجلسة الضوء على عدد من الأنماط الشعرية والتي كان أبرزها شعر التفعيلة، وغاصت في بحور وأوزان الشعر المختلفة، وتنوعت مواضيعها بين الجانب الاجتماعي الذي يُحاكي الواقع والغزل الوجداني، برؤية قصص الحب والحنين.

وألقيت خلال الأمسية عدد من القصائد أشهرها قصيدة “صدفة وهمس الحنين واشتقتلك” للشاعر محمد سعيد الضنحاني،حيث مشاعر الحب ظهرت في مفردات الشاعر بوضوح، واستطاع الضنحاني تطويع اللغة و ارغامها على نقل الأفكار والمشاعر من خلال صور شعرية جميلة تلامس الوجدان و تحتفي بالمكان و تخلّد الزمان.
أما الشاعر عوض بن حاسوم الدرمكي فقد ألقى قصيدة السنديان ومشاوير المدرسة، وقصيدة أخرى استرجع فيها ذكرياته في مدينة سان دييغو من ديوانه (ذكريات سان دييغو)، بالإضافة إلى العديد من القصائد التي حملت صور شعرية جميلة وأبيات ذات بلاغة وعمق ولاقت صدى جماهيري واسع.

كما أدى الفنان هزاع الضنحاني قصيدة همس الحنين مغناة على أنغام العود للشاعر محمد سعيد الضنحاني، وغنى أحدى قصائد الشاعر عوض بن حاسوم الدرمكي.

وأكد الشاعر محمد سعيد الضنحاني أن تنظيم الأمسيات الشعرية يخلق حراكاً ثقافياً فريداً يروي ظمأ جماهير الشعر، ويخلق حالة إبداعية تُحفز الشعراء الجدد على الكتابة، مشيراً إلى أن جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح لها باع طويل في توفير حاضنة ثقافية وفنية مُحفزة للمواهب.

وفي ختام الأمسية الشعرية كرم الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي كل من الشاعر محمد سعيد الضنحاني والشاعر عوض بن حاسوم الدرمكي، والفنان هزاع الضنحاني، بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية عبيد الضنحاني متمنياً لهم دوام التقدم والإبداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات