حواء

حواء .. إليك بعض النصائح لتجنب السمنة.

إيمان.ش

تشتكي الكثير من النساء اليوم من السمنة، حتى أغلبهن قد فقدن الثقة بأنفسهن كليا، فأصبحن يتجنبن الخروج ويتهربن من حضور بعض المناسبات العائلية خوفا من التنمر عليهن، لكن الأسوء من هذا كله هو التهرب أيضا من مواجهة هذه المشكلة في حد ذاتها، وتفضيل التزام المنزل بدل البحث عن حل لها، والبحث عن كيفية التخلص من السمنة وكيفية علاجها..

عليكِ بإيجاد حل سريع لهاته المشكلة، برسم برنامج خاص تسير عليه حياتك بشكل منتظم، سواء في الأكل أو ممارسة الرياضة، وكذلك تنظيمك لمواقيت نومك، فإن أي شخص يعيش حياة عشوائية دون نظام غذائي متوازن أو بصفة شاملة لم يتبع نظام عام لحياته فحتما سيتعرض للكثير من الأمراض المستعصية ومن بينها السمنة .

حاولي اتباع حمية غذائية معينة، تجنبي الأكل في الخارج، حاولي قدر الإمكان تناول وجبات منزلية حتى وإن استلزم الأمر لأخذها معك إلى الجامعة أو مكان العمل، فالوجبات السريعة من بين الأسباب الرئيسية في حدوث السمنة، وحاولي الإكثار من المشي بعد الوجبات واتباع برنامج رياضي يتكرر بالمداومة عليه على الأقل في آخر الأسبوع، وضبط ساعات النوم بما يحتاجه جسمك لا أكثر، وبهذا حتما ستجدين نتيجة مرضية في الأخير..

لا تقفي هكذا مكتوفة الأيدي في كل مشكلة تحدث معك.. فالسمنة مشكلة قد تعترض طريق رشاقتك وتقضي على أنوثتك وتفقدك الثقة بنفسك، بل بإمكانها أن تعرضك لأمراض أخرى لا قدر الله، فقومي بمحاربتها بنفسك.. ابحثي عن الرشاقة دوما فأنت أنثى.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات