حواء

حواء…ثقي بنفسك

إيمان. ش

يقولون أن “الشّجرة المثمرة وحدها هي من تُقذف بالحجارة من أجل ثمرها”

كذلك هي المرأة الطّموحة النّاجحة كثيرا ما تتعرّض للإنتقادات اللاّذعة التي قد تأتيها من قبل فئة دورها الأساسي في هذه الحياة هو محاولة تحطيم الناس قولا وفعلا، لكن… هنا نجد نوعين من النساء وكل منهن وطريقتها في مواجهة  هؤلاء، هناك من تخضع لتلك الفئة وتعيش تحت رحمة ألسنتهم السامة التي ما فتأت إلا وحطمت أشخاصا ناجحين، فتجد هذه المرأة نفسها غارقة في دوامة لا نجاة منها مستسلمة بكل سهولة أمامهم معلنة انهزامها لتنزل إلى أسفل السافلين، وهناك امرأة أخرى كالجبل الذي لا يزعزعه شيء، امرأة فولاذية يصعب كسرها مهما اشتدت الضربات والمحاولات ضدها، ومهما ارتفعت أصوات عواء الذئاب حولها، تراها تمضي دون أن تكترث لهم، هي امرأة واثقة بنفسها إلى أبعد الحدود التي لا يرتقي إليها مثل هؤلاء، بل تراها تسعى دوما نحو الأفضل ولا ترى أمامها سوى أهدافها التي تجتهد من أجل تحقيقها تاركة وراءها ضجيج الأفواه وازدحام الإنتقادات دون أن تأبه لها حتى.

عزيزتي كوني مثل هذا النوع الأخير، كوني امرأة لا تحركّها الرّياح .. كوني جبلا صلبا يصعُب زعزعته، كوني كالأسد الذي لا يشغل نفسه بآراء القرود، امضي نحو تحقيق أهدافكِ دون تردّد ولا يهمّكِ استفزاز الآخرين، ثقي بنفسكِ .. ثقي بقدراتكِ.. وارفعي من همّتكِ فأنتِ أنثى.. أنتِ أقوى من أن تحرككِ رياح عابرة.. أنتِ أرقى من أن تتوقفي عند كل موقف سلبي قد يمرّ بحياتكِ.. إياك والإستسلام بسهولة..
وإياك ومقارنة نفسكِ مع الآخرين.. فحياتكِ تخصّكِ لوحدكِ فعزّزيها بثقتك بنفسكِ إذن.. ثقي بأنكِ مختلفة.. فالثقة بالنفس هي أقوى سلاح تمتلكينه لمواجهة تحديات هذه الحياة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات