عالمفيروس كورونا

كوريا الجنوبية تقرر غلق المدارس لمنع تفشي فيروس كورونا .

قررت سلطات كوريا الجنوبية إغلاق المدارس الواقعة بالعاصمة سيئول و بعض المناطق المجاورة لها ابتداءا من يوم غد الثلاثاء ، ليتم مواصلة الدراسة عن بعد عبر الأنترنت حتى نهاية الشهر ، في إطار تطبيق الإجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا من خلال التباعد الإجتماعي ، و تجنب ارتفاع عدد الإصابات.

كما أن دولة كوريا الجنوبية تتجه إلى القيام بخطوات أكبر بعد غلق المدارس بهدف تحقيق التباعد الإجتماعي ، والتي من شأنها أن تغلق رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

و حسب ما أفاد به ، رئيس الوزاراء ،  تشونج سي كيون، أن هذه الإجراءات تطلبت تفكيرا محكما ،و تكثيف الجهود من طرف الحكومة لإتخاذ القرارات الصائبة للحد من ارتفاع الإصابات.

ووفق ما جاء في بيان له، خلال اجتماع لمسؤولي الصحة أن” الحكومة لن تتردد في اتخاذ قرار للانتقال إلى المرحلة الثالثة، إذا رأت أن ذلك ضروري، مع أخذها في الاعتبار آراء الوزارات والحكومات المحلية والخبراء المعنيين”.

و كشفت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الإثنين، أن كوريا الجنوبية قامت بتسجيل 718 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 ، ما يعتبر تراجعا قياسيا في عدد الإصابات مقارنة بالأيام السابقة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات