إقتصادالجزائر

وزير الرقمنة يكشف عن برنامج وطني جديد لتطوير المنظومة الإحصائية المحلية.

كشف وزير الرقمنة والإحصائيات، منير خالد براح، عن وضع برنامج وطني لتطوير و تجديد المنظومة الإحصائية المحلية ، من خلال اتخاذ سياسات تنموية حديثة ،و توسيع نطاق القدرة على التقييم و التقويم محليا .

و أضاف المتحدث ذاته في تصريح للإذاعة الوطنية ، أنه تم عقد  إجتماع  يوم 8 ديسمبر يتمحور حول أسس تنفيذ برنامج عمل الحكومة الخاص بالإحصائيات ، و ذلك برفع مستوى الشبكة الإحصائية المحلية، و التي تعتبر القاعدة الأولى لتشكيل منظمة إحصائية محلية، كما تم دراسة الإستبيان الذي يتم إرساله للولايات خلال شهر ديسمبر .

و أشار الوزير ، أن تفعيل هذه الشبكة سيكون بتنصيب خلايا إحصائية على مستوى البلديات والولايات ، من أجل تسجيل كل المعلومات الإحصائية الآنية المحلية ذات جودة و كفاءة، كما تم وضع مجموعة من المؤشرات الاقتصادية و الاجتماعية، لتقييم القدرات المحلية و متابعتها ، بالتركيز على الترابط الإجتماعي و الاستجابة الى انشغالات السلطات العمومية .

و في نفس السياق ، أوضح الوزير انه من خلال هذه المؤشرات سيتم التعرف على الإحصائيات ، والتي تتعلق بالقطاعات الحساسة كالتربية والصحة والفلاحة والري وشبكات الماء والغاز والكهرباء في مختلف البلديات ، و تحديد قدرة استجابتها  ل وفق المؤهلات الإقتصادية المتوفرة و المنعدمة على مستوى كل بلديات ربوع الوطن .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات